آخرهم معلول.. لعنة الدوري المصري تحرم 6 أجانب من أمم أفريقيا

Eurosport

آخرهم معلول.. لعنة الدوري المصري تحرم 6 أجانب من أمم أفريقيا

تونس تستبعد معلول والنقاز من قائمة "كان 2019" رغم تألقهما مع الأهلي والزمالك.. الهداف التاريخي للأجانب خارج قائمة غانا.. رينارد يصدم آزارو مع المغرب.. آجايي وكاسونجو في القائمة

محمد الورداني

12 يونيو 2019
.article-mainContainer-date{max-width:80px}

تلقى علي معلول الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صدمة قوية بعد قرار الفرنسي آلان جيريس المدير الفني للمنتخب التونسي، باستبعاده من القائمة النهائية لمنتخب نسور قرطاج، التي تستعد للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا 2019 رغم كونه أحد أبرز لاعبي تونس في الفترة الماضية وكان أساسيا بمونديال روسيا.
 
وتلقت جماهير الأهلي صدمة قوية بعد استبعاد علي معلول من القائمة النهائية، خاصة بعد تألقه مع الأهلي خلال الموسم الحالي وتقديمه عروضًا قوية سواء في الدوري المصري أو بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث شارك في 24 مباراة في الدوري الممتاز بالموسم الحالي، سجل خلالها 6 أهداف وصنع 7 أخري، بينما شارك في 8 مباريات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، سجل هدفين وصنع مثلهما، كما لعب مباراة وحيدة مع الأهلي في بطولة كأس زايد للأندية أبطال العرب أمام فريق النجمة اللبناني وسجل هدفًا في فوز المارد الأحمر بنتيجة 4 / 1.
 
الغريب أن استبعاد معلول جاء رغم خبرته الدولية الكبيرة حيث شارك مع منتخب تونس في 55 مباراة دولية، ولم يسجل أي أهداف ولكنه صنع 9 لزملائه، كما شارك مع المنتخب التونسي في مباراتين ببطولة كأس العالم الأخيرة 2018، ولكن حرمته الإصابة من المشاركة مع نسور قرطاج في تصفيات أمم إفريقيا 2019 حيث لم يشارك سوي في مباراتين أمام إي سواتيني.

 
وبات الدوري المصري لعنة على الأجانب والمحترفين، بعد استبعاد أكثر من لاعب أجنبي من قوائم منتخباتهم النهائية للمشاركة في أمم أفريقيا 2019، رغم تألقهم في الدوري المصري، حيث كان التونسي حمدي النقاز، ظهير أيمن الزمالك، أول المستبعدين من قائمة منتخب تونس الأولية التي تستعد للمشاركة ببطولة أمم أفريقيا، بسبب وجهة نظر فنية للفرنسي آلان جريس المدير الفني للمنتخب التونسي.
 
بينما وجه الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب المغرب، صدمة قوية لمهاجم النادي الأهلي وليد أزارو، باستبعاده من قائمة أسود الأطلسي الأولية التي تخوض منافسات "كان 2019"، وتم استدعاء خالد بوطيب مهاجم نادي الزمالك المتواجد بالقائمة النهائية التي ستخوض منافسات البطولة.
 
النيجيري جونيور آجايي جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، انضم للقائمة الأولية لمنتخب نسور نيجيريا كلاعب احتياطي قبل أن يتم استبعاده من القائمة النهائية، حيث يعاني اللاعب مؤخرا من تراجع مستواه مع الأحمر، ويدرس الرحيل عن القلعة الحمراء، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، والبحث عن نادِ أخر وتحديدًا في أوروبا، للدخول في حسابات الجهاز الفني للمنتخب النيجيري مرة جديدة خاصة وأن وجوده في الأهلي خلال العامين الأخيرين وتألقه اللافت للنظر لم يشفع له بالانضمام لقائمة النسور في أهم بطولتين، وهما كأس العالم الأخيرة التي أقيمت العام الماضي في روسيا، وبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام بعد أيام قليلة.

 
الغاني جون أنتوي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مصر المقاصة، يعد واحدا من أبرز اللاعبين الأجانب في الدوري المصري خلال السنوات الماضية، والهداف التاريخي للأجانب في البطولة، إلا أنه خرج من القائمة الأولية لمنتخب غانا التي ستخوض منافسات البطولة، رغم أنه وجود اسمه في قائمة البلاك ستارز خلال آخر مباراة لهم بالتصفيات المؤهلة للبطولة.
 
أعلن فلورين إبينجي، المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية، عن القائمة النهائية لمنتخب بلاده، التي ستشارك في كأس الأمم الأفريقية، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل، ولم يظهر بها لاعب الزمالك كابونجو كاسونجو، المعار لفريق الوحدة السعودي، رغم وجود اسمه في القائمة الأولية.
 

source: 
https://arabia.eurosport.com/article/كرة-القدم/الدوري-المصري/آخرهم-معلول..-لعنة-الدوري-المصري-تحرم-6-أجانب-من-أمم-أفريقيا

هل ترغب مشاركة أصدقائك في هذا الخبر؟