تقرير.. الدوافع تختلف والهدف واحد.. الأهلي ينافس 4 أبطال سابقين على اللقب الأفريقي

Yallakora

تُقام يوم الأربعاء المقبل، مراسم قرعة الأدوار النهائية (ربع نهائي – نصف نهائي – نهائي) دوري أبطال أفريقيا لعام 2019، بعدما حسمت 8 أندية التواجد بدور ربع النهائي.
وتأهلت أندية الأهلي، ومازيمبي الكونغولي، والترجي التونسي، والوداد المغربي في صدارة ترتيب المجموعات، بينما تأهل كلا من حوريا كونيكري الغيني، وصنداونز الجنوب أفريقي، وسيمبا التنزاني، والرياضي القسنطيني الجزائري في الوصافة.
5 أبطال سابقين لدوري أبطال أفريقيا يتنافسون بالمستطيل الأخضر من أجل خطف الأميرة الأفريقية الموسم الحالي، والتي تسكن حاليا في خزينة بطولات الترجي الرياضي التونسي حامل لقب النسخة الأخيرة.
وسبق لأندية الأهلي ومازيمبي والترجي والوداد وصنداونز التتويج بدوري أبطال أفريقيا من قبل، بينما 3 أندية فقط، تحلم بتحقيق المفاجأة للمرة الأولى في التاريخ وهم حوريا كونيكري والرياضي القسنطيني وسيمبا.
الأندية الـ8 لديهم نفس الشغف للتتويج بالأميرة الأفريقية، لكن كل نادي له دوافعه المختلفة، لكن يبقى الاتفاق حول الظفر بلقب دوري أبطال أفريقيا.
الأكثر تتويجا
غابت الأميرة الأفريقية عن دولاب بطولات النادي الأهلي منذ 2013، وفشل المارد الأحمر في استعادة اللقب رغم أخر محاولتين بالتأهل للمباراة النهائية لكن خسارة اللقب لصالح الوداد مرة والترجي مرة أخرى.
الأهلي يُعد النادي الأكثر تتويجا بدوري الأبطال برصيد 8 نسخ، ويطمع الفريق في التتويج باللقب التاسع وتوسيع الفارق من جديد فيما يخص الأكثر تتويجا عن مازيمبي والزمالك.
ويستهدف الأهلي أيضا، العودة من جديد لزيادة رصيده في البطولات القارية في ظل محاولة تضييق الفارق مع ريال مدريد متصدر ترتيب الأندية الأكثر نجاحا في العالم في السنوات الأخيرة.
رصيد الأهلي متوقف عند 20 لقب قاري، والفوز بدوري أبطال أفريقيا، يمنحه فرصة اللعب على لقب كأس السوبر الأفريقي وبالتالي الوصول للرقم 22.
الابتعاد بالوصافة
مازيمبي الكونغولي منذ 2015 لم يتوج بأي لقب لدوري أبطال أفريقيا، توقف رصيده عن 5 نسخ، معادلا الزمالك صاحب نفس الرصيد، ليتواجد الثنائي في وصافة الأندية الأكثر تتويجا بالبطولة.
ويحلم مازيمبي الكونغولي بإضافة اللقب السادس في مشواره القاري، أولا للإبتعاد بوصافة الترتيب بشكل منفرد، وتضييق الفارق مع المتصدر النادي الأهلي لبطولتين فقط.
اللقب الثاني على التوالي
يسعى فريق الترجي للحفاظ على لقبه في انجاز يُعد فريدا للنادي التونسي في عام المئوية، خاصة بعدما انتزع اللقب بسيناريو مثير من الأهلي في نهائي النسخة الماضية على ملعب رادس.
الترجي يمتلك 3 ألقاب لدوري أبطال أفريقيا، النسخة الحالية حال توج بها سيكون لأول مرة يتوج بالبطولة مرتين متتاليتين، وينضم للأهلي ومازيمبي الذين سبق وحققا هذا الأمر من قبل.
وصول الترجي للقب الرابع في تاريخه، يجعله يقلص الفارق مع مازيمبي والزمالك أصحاب الوصافة فيما يخص الأندية الأكثر تتويجا باللقب، ويضم النسخة الرابعة في تاريخه.
الوداد لمعادلة غريمه
الوداد المغربي سبق له وحصل على اللقب مرتين من قبل، التتويج هذا العام يجعله يعادل رقم الترجي التونسي بـ3 ألقاب، لكن الأبرز هو معادلة رقم غريمه التقليدي الرجاء المغربي الذي توج بهذا اللقب 3 مرات من قبل.
صنداونز وتكرار الإنجاز
صنداونز الجنوب أفريقي حقق اللقب مرة واحدة في تاريخه، نسخة 2016 كانت الأفضل على الاطلاق لهذا النادي من حيث الأداء والنتيجة، حسم اللقب على حساب الزمالك.
صنداونز الذي تأهل وصيفا عن مجموعته، يحلم بتكرار إنجاز 2016 والحصول على لقبه الثاني لدوري أبطال أفريقيا.

source: 
https://www.yallakora.com/african-champions-league/2577/News/363236

هل ترغب مشاركة أصدقائك في هذا الخبر؟