عدد أهداف فرانشيسكو توتي .. ومتى أعلن اعتزال اللعب ؟

sport360

يعتبر النجم الإيطالي فرانشيسكو توتي أيقونة من أيقونات الولاء في تاريخ الساحرة المستديرة، حيث قضى مسيرته الكروية بالكامل الممتدة لـ 22 عاما مع نادي روما الإيطالي، هو اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ النادي الإيطالي، ويعتبر أحد أفضل لاعبي جيله، وضحى بالكثير من المال، وشهرة أكبر، وربما ألقاب أكثر، للبقاء مع الذئاب.
بداياته:
ولد توتي في روما للوالدين لورينزو وفيوريلا توتي. نشأ في حي بورتا مترونيا.عندما كان صغيرا كان يعشق كابتن روما السابق جوزيبي جيانيني، وكان متفوقا بموهبته على الأولاد الأكبر سنا. بدأ توتي لعب كرة القدم لفريق الشباب في سن الثامنة، مع أندية مغمورة. بعد أن لفت انتباه الكشافة ، رفضت والدته عرضًا مغريا من ميلان من أجل إبقائه في مسقط رأسه. على الرغم من أن ناديه للشباب قد توصل في البداية إلى اتفاق لبيع توتي إلى جانب شباب لاتسيو ، فإن أحد مدربي روما ، جيلدو جيانيني ، أقنع والديه بالسماح له بالانضمام إلى فريق شباب روما في عام 1989.
الصعود للفريق الأول:
بعد ثلاث سنوات في فريق الشباب ، ظهر توتي لأول مرة في صفوف الفريق الأول لروما في الدوري الإيطالي في سن 16 ، عندما استدعاه المدرب فويادين بوشكوف في الانتصاره (2ـ0) على بريشيا في 28 مارس 1993. في الموسم التالي تحت قيادة كارلو ماتزوني ، بدأ توتي اللعب بشكل أكثر انتظامًا كمهاجم ثاني ، وسجل هدفه الأول في 4 سبتمبر 1994 في التعادل (1ـ1) ضد فوجيا. بحلول عام 1995 ، أصبح توتي منتظما في تشكيلة روما الأساسية وسجل 16 هدفا خلال المواسم الثلاثة الموالية.

source: 
http://arabic.sport360.com/article/مختارات-سبورت-360/706092/عدد-أهداف-فرانشيسكو-توتي-ومتى-أعلن-اعتزال-اللعب-؟

هل ترغب مشاركة أصدقائك في هذا الخبر؟