تحليل - 4 أزمات تسببت في الخسارة القاسية للأخضر السعودي

goal.com

أحمد رفعت    فيسبوك      تويتر خسارة ثقيلة تلقاها المنتخب السعودي من نظيره الروسي بخمسة أهداف دون رد، في افتتاح كأس العالم 2018 المقام في روسيا.
المنتخب السعودي ظهر ضعيفًا بدون أنياب، لم يستطيع حتى مجاراة المنتخب الروسي، الذي ظهر بمستوى نستطيع القول عليه أنه "جيد".
وخلال النقاط التالية، نلقي الضوء على تلك الأزمات التي واجهها الأخضر خلال المونديال..
الاستحواذ الخادع
الاستحواذ خلال المباراة كان لصالح المنتخب السعودي، ولكن دون فاعلية، ودون تحقيق أي خطورة حقيقية على المنتخب الروسي الذي بدا متماسكًا.
ترك المنتخب الروسي الاستحواذ للمنتخب السعودي، واستطاع استغلال أخطاء التمرير في أكثر من مناسبة، لتشكيل خطورة كبيرة على الدفاعات السعودية.
سوء التمركز
لم يستطيع مدافعي المنتخب السعودي التخلص من سوء المراقبة داخل منطقة الجزاء، سواء في الكرات الثابتة، أو الهجمات المرتدة، والتي أظهرت بطء شديد في الدفاع السعودي.
تلك الأزمة ظهرت في العديد من المباريات الودية التي أجراها المنتخب السعودي قبل المونديال، ولكن الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي لم يستطع حلها.
أزمة الجبهة اليسرى
مازالت الجبهة اليسرى تشكل أزمة كبيرة جدًا للمنتخب السعودي، سواء على مستوى التمركز أو التغطية العكسية، وهو الأمر الذي تسبب في أهداف تلقاها الأخضر.
الغريب في الأمر أن بيتزي لم يفعل أي شيء سوى جعل سلمان الفرج لاعب الوسط، يميل ناحية الجبهة اليسرى، ولكن الأمر لم يبدي نفعًا.
الكرات الثابتة
لم يستغل الأخضر أي كرة ثابتة أتيحت له، بالرغم من أنه يمتلك أطوال مميزة، تستطيع أن تشكل الخطورة، ولكن لم يتم تنفيذ أي كرة بشكل جيد، ولم نرى أي جملة تكتيكية.

source: 
http://www.goal.com/ar/أخبار/تحليل-4-أزمات-تسببت-الخسارة-القاسية-لأخضر-السعودي/1e4qbra9uwpzo1fr48hbmukuqs

هل ترغب مشاركة أصدقائك في هذا الخبر؟