الأندية الإيطالية في دوري الأبطال .. لا تأهل ولا وداع

sport360

تقف الأندية الإيطالية على حافة ما بين الهاوية والنجاة قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، حيث يبعدون بخطوة عن التأهل وخطوة أخرى عن وداع المسابقة ذات الأذنين.
وكان يوفنتوس وروما الأقرب للتأهل إلى دور الـ16 خلال الجولة الخامسة قبل أن يتعادل الأول مع برشلونة دون أهداف ويخسر الثاني أمام أتلتيكو مدريد بثنائية نظيفة في مباراتي الأربعاء.
وأصبح في رصيد يوفنتوس ثمانية نقاط قبل مواجهة أولمبياكوس في الجولة الأخيرة، مقابل سبع نقاط للثالث سبورتينج لشبونة قبل أن يلتقي برشلونة، حيث ستحدد الجولة الأخيرة المتأهل منهما مع أفضلية واضحة لـ”البيانكونيري” بالنقاط وسهولة المباراة.
وفي المجموعة الرابعة يحتل روما المركز الثاني برصيد ثماني نقاط مقابل ست نقاط لأتلتيكو مدريد الثالث، إلا أن الأفضلية أيضاً للجيلاروسي من ناحية النقاط وسهولة المواجهة، حيث يلتقي في الجولة الأخيرة كاراباج الذي يمتلك نقطتين فقط، بينما يلعب الثاني مع تشيلسي المتصدر.
وقبلهما وفي مباراة الثلاثاء عزز نابولي حظوظه بالتأهل بعد الفوز على شاختار دونيتسك الأوكراني بهدفٍ دون مقابل، حيث رفع رصيده إلى النقطة السادسة قبل ملاقاة فينورد في ختام المجموعة السادسة، مقابل تسع نقاط لشاختار الذي يواجه مانشستر سيتي.
وفي حال خسر شاختار وفاز نابولي وتساوى كل منهما بتسع نقاط فإن الأفضلية ستذهب لروما الذي خسر بهدفين مقابل هدف في أوكرانيا وفاز بهدفٍ نظيف في إيطاليا.

source: 
http://arabic.sport360.com/article/europeanfootball/championsleague/585955/الأندية-الإيطالية-في-دوري-الأبطال-لا-تأهل-ولا-وداع/

هل ترغب مشاركة أصدقائك في هذا الخبر؟