تحليل 360 .. يجب أن تخسر عندما يكون فيلايني سلاحك الوحيد

sport360

فشل مانشستر يونايتد في مواصلة سلسلة انتصاراته بدوري أبطال أوروبا بعد خسارته من بازل السويسري بهدف نظيف تم تسجيله في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الأصلي، لكن هذه الهزيمة لم تؤثر على حسابات التأهل كون رجال المدرب جوزيه مورينيو حسموا تأهلهم نظرياً.
مورينيو أجرى العديد من التغييرات على تشكيلته الأساسية، حيث دفع بالثنائي ماروان فيلاني وهيريرا في محور الوسط وأمامهم الفرنسي بول بوجبا، وعلى الأطراف لعب مارسيال ولينجارد، ويتوسطهم روميلو لوكاكو في مركز رأس الحربة، بينما اشترك في خط الدفاع بليند على الجبهة اليسرى ودارميان على اليمنى، ولعب روخو وسمولينج في المحور.
مشكلة مانشستر يونايتد الرئيسية في المباراة هي أن مورينيو اعتمد على مروان فيلاني كأحد أهم أسلحته للتسجيل إن لم يكن سلاحه الوحيد، وذلك باستغلال طول قامته وتميزه بالكرات الهوائية المشتركة.
فيلايني نجح بالفعل في خلق خطورة كبيرة على دفاعات بازل وكاد أن يسجل في 3 مناسبات، لكن ما هو مؤسف أن يخلق فريق بجودة مانشستر يونايتد فرص معدودة على الأصابع أمام منافس متوسط ويكون نصفها للاعب محور في خط الوسط وبطريقة تقليدية لأبعد الحدود.
مورينيو حاول توسيع الملعب بتثبيت لينجارد ومارسيال على الأطراف واستغلال سرعتهما في التوغل، لكن كانت الهجمة دائماً تنتهي بكرة طويلة أو عرضية لداخل منطقة الجزاء بحثاً عن فيلايني.
وبعيداً عن فكرة مورينيو بتحويل كافاني لمهاجم وهمي، أظهر مانشستر يونايتد تحكم عالي في نسق المباراة خلال الشوط الأول وأغلق جميع المنافذ على بازل، وذلك عبر الضغط العالي في مناطق الخصم وتدوير الكرة في وسط الملعب قدر الإمكان.

source: 
http://arabic.sport360.com/article/europeanfootball/championsleague/585928/تحليل-360-يجب-أن-تخسر-عندما-يكون-فيلايني-سلاحك-الوحيد/

هل ترغب مشاركة أصدقائك في هذا الخبر؟