تقنية الفيديو قادمة للدوري الإسباني !

sport360

يبدو أن رابطة الدوري الإسباني بدأت تفكر جدياً في استخدام تقنية الفيديو ابتداءً من الموسم المقبل من أجل ضمان دقة القرارات التحكيمية خصوصاُ في ظل الجدل الذي يعيشه التحيكم الإسباني .
وأكد رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس أن تقنية الفيديو سيتم تجريبها أولاً في كأس ملك إسبانيا هذا الموسم في مقابلة له مع صحيفة “EFE” حيث قال “تحدث مع رئيس الاتحاد الإسباني خوان لويس لاريا عن إمكانية تجربة تقنية الفيديو ابتداءً من دور الـ 32 في كأس ملك إسبانيا، نريد أن يعتاد الحكام على هذه التقنية أولاً وأن يعرفوا التوقيت المناسب لاستخدامها” .
تابع: ريال مدريد – الدوري الاسباني – مباريات اليوم
وأضاف خافيير تيباس قائلاً “في البرتغال قاموا بالفعل بتجربة تقنية الفيديو خلال آخر مراحل الموسم الماضي وحتى في نهائي كأس البرتغال، ومع الوقت بدأ الحكام يتخذون قرارت حاسمة باستخدام هذه التقنية، في إسبانيا لا أتوقع أن تكون هناك استفادة فورية من تقنية الفيديو، يجب أن يعتاد الحكام أولاً على هذا النظام الجديد” .
وسيتم تقييم تجربة تقنية الفيديو بعد استخدامها هذا الموسم في الأدوار الأولى من كأس ملك إسبانيا قبل اتخاذ القرار باستخدمها في منافسات الدوري الإسباني أو لا ابتداءً من الموسم المقبل .

source: 
http://arabic.sport360.com/article/football/كرة-اسبانية/563677/تقنية-الفيديو-قادمة-للدوري-الإسباني/

التعليقات

هل ترغب مشاركة أصدقائك في هذا الخبر؟