عقوبات مشددة على الأندية الجزائرية بسبب أعمال الشغب

إمارات سبورت

الجزائر - أقرت لجنة الانضباط التابعة لرابطة دوري المحترفين الجزائري لكرة القدم، عقوبة خوض مباريات دون حضور الجمهور بحق أندية مولودية بجاية ومولودية وهران ومولودية الجزائر وشباب بلوزداد، على خلفية تزايد أعمال الشغب في مسابقة الدوري.
وجرى معاقبة مولودية بجاية بخوض أربع مباريات بدون جمهور منها اثنتان ستلعبان خارج ولاية بجاية، إضافة إلى تغريم الفريق ألفي دولار.
كما تمت معاقبة مولودية وهران ومولودية الجزائر بخوض مباراتين دون جمهور وتغريمهما ألفي دولار.
فيما يلعب شباب بلوزداد مباراة واحدة بدون جمهور مع الزامه بدفع غرامة بقيمة ألف دولار.
وغرمت اللجنة أولمبي المدية 500 دولار لاستخدام جماهيره الألعاب النارية وسوء سلوك الفريق.
بينما تم تغريم كلا من سريع غليزان واتحاد الحراش 300 دولار، لاستعمال جماهيرهما الألعاب النارية، مقابل غرامة بقيمة 200 دولار بحق كلا من اتحاد الجزائر وشباب بلوزداد لسوء سلوك الفريقين.
وأقرت اللجنة عقوبة الايقاف لثلاث مباريات ضد عبد القادر بدران لاعب وفاق سطيف مع تغريمه 400 دولار لطرده في المباراة التي خسرها فريقه أمام مضيفه شبيبة الساورة 1 / 2، إلى جانب تصرفه غير اللائق تجاه الحكام مع ترك ملف المباراة مفتوحا وتأجيل الفصل في الاحداث التي أعقبت نهاية المباراة حتى الاستماع إلى رئيس نادي شبيبة الساورة في الجلسة المقررة الاثنين المقبل.
كما وقعت اللجنة عقوبة الايقاف مباراة واحدة وغرامة بقية 300 دولار ضد كل من عبد الرحمن حشود لاعب مولودية الجزائر، وبلال مباركي لاعب شبيبة القبائل، وبوشيبة عادل لاعب أولمبي المدية، والعربي ثابتي لاعب اتحاد بلعباس بينما عوقب مراد دلهوم لاعب مولودية وهران بالإيقاف مباراة واحدة.

 

هل ترغب مشاركة أصدقائك في هذا الخبر؟