بايرن ميونخ في تحدي اللقب أمام بروسيا دورتموند

محمد العتمة

يسدل بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند الستار على الموسم في ألمانيا السبت عندما يلتقيان على الاستاد الأولمبي في العاصمة برلين وذلك في المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا.

وتمثل المباراة حلقة جديدة في سلسلة الصراع الدائر بين الفريقين في السنوات الأخيرة كما تمثل عرضا مثيرا يجذب اهتمام عشاق الكرة الألمانية في كل مكان حيث يجمع بين بايرن الفائز بلقب الدوري الألماني هذا الموسم ووصيفه دورتموند الذي يطمح إلى الخروج من الموسم بأي لقب.

والمباراة ستكون النهائي المهم الثاني بين الفريقين في غضون عام واحد فقط حيث التقى الفريقان على استاد "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن في مايو 2013 على لقب دوري أبطال أوروبا وكان اللقب من نصيب بايرن.

ويسدل النهائي السبت الستار على هذا الموسم الحافل بالأرقام القياسية لفريق بايرن تحت قيادة مديره الفني الأسباني جوارديولا. ورغم هذه الأرقام القياسية وفوز الفريق بلقب الدوري بفارق هائل من النقاط أمام دورتموند صاحب المركز الثاني، يطمح بايرن إلى الفوز بالكأس واستكمال الثنائية المحلية لتكون التعويض المناسب له على خروجه من رحلة الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا بالخسارة المهينة 5-0 أمام ريال مدريد الأسباني في مجموع مباراتيهما بالدور قبل النهائي للبطولة.

وفي المقابل، يتعطش دورتموند بالطبع لتحقيق النجاح في مسابقة الكأس تحت قيادة مديره الفني المتألق يورجن كلوب ليتوج الفريق جهوده هذا الموسم ونجاحه في اجتياز العقبات التي واجهته وفي مقدمها سلسلة الإصابات المؤثرة التي ضربت عدد من نجوم الفريق.

هل ترغب مشاركة أصدقائك في هذا الخبر؟