الزمالك يحافظ على حظوظه في التأهل للدورة الرباعية بتعادل مثير مع وادي دجلة

نجح نادي الزمالك في الحصول على نقطة ثمينة من موقعته الثلاثاء أمام نادي وادي دجلة في صراعة على الصعود إلى المربع الذهبي لبطولة الدوري العام المصري، وذلك بعد تعادل الفريقين بنتيجة 2-2 في اللقاء الذي جمع بينهما الثلاثاء، ضمن مباريات الأسبوع الـ21 للمجموعة الثانية بالدوري الممتاز.

بهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى 32نقطة في المركز الثالث بالمجموعة الثانية،فيما تقدم نادي اتحاد الشرطة ليتصدر المجموعة برصيد 35 نقطة بفارق نقطة عن بتروجت صاحب المركز الثاني بعد فوزه الثلاثاء، على تليفونات بني سويف بهدفين مقابل هدف واحد.

أنهى الزمالك الشوط الأول أمام وادي دجلة متأخرًا بهدفين دون رد، جاء الهدف الأول في الدقيقة 30 عن طريق مصطفى طلعت و أضاف عبد الفتاح الأغا الهدف الثاني في الدقيقة 43 من زمن الشوط الأول، وسجل هدف الزمالك الأول عمر جابر في الدقيقة 64، قبل أن يسجل احمد جعفر الهدف الثاني في الوقت بدل من الضائع.

وسيطر الزمالك على الكرة مع بداية اللقاء، إلا أن دجلة من بادر بالتهديد، عبر تسديدة من مهاب سعيد، يمسك بها الحارس عبد الواحد السيد في الدقيقة 5.

واستعاد الزمالك زمام الأمور مجددًا، وبدأ في تمثيل خطورة على مرمى المنافس، جاءت انطلاقة من مصطفى فتحي داخل منطقة جزاء دجلة لكن المدافع يبعدها لركنية في الدقيقة 8.

وتألق الحارس عصام الحضري، ومنع هدف مؤكد للزمالك، بعدما هيأ محمود فتح الله الكرة برأسه إلى مؤمن زكريا، ليضعها بضربة «مقصية» نحو المرمى، لكن «الحضري» تصدى لها ببراعة في الدقيقة 13.

ويتلقى أحمد علي تمريرة داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 17، ويحاول توجيهها داخل الشباك لكن الحارس عصام الحضري كان لها بالمرصاد، وارتقى بعدها «عبد الشافي» لضربة ركنية، لكن رأسيته تعلو المرمى في الدقيقة 22.

ويهدر أحمد توفيق، فرصة هدف آخر على الزمالك، بعدما تلقى تمريرة محمد إبراهيم لينفرد بالحارس عصام الحضري لكن الآخير خرج في الوقت المناسب وأبعد الكرة في الدقيقة 24.

وتأتي الدقيقة 30 ومعها هدف التقدم لوادي دجلة، بعدما مرر مهاب سعيد كرة بالعرض حاول محمد عبد الشافي إبعادها لتصطدم في مصطفى طلعت وتسكن الشباك.

ولم تمر سوى 5 دقائق ليهدر «عبد الشافي»، فرصة التعادل على الزمالك، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء وأطاح بالكرة بعيدًا عن المرمى في الدقيقة 35.

وفي الدقيقة 43، يتمكن عبد الفتاح الأغا بضغط رائع من استخلاص الكرة من أمام فتح الله ووضعها على يمين الحارس معلنة عن هدف ثاني لوادي دجلة.

بدأ الشوط الثاني بنشاط لنادي الزمالك من أجل محاولة تعديل النتيجة وسدد محمد إبراهيم كرة من ضربة حرة مباشرة بعد خمس دقائق تصدى لها عصام الحضري ببراعة وأضاع أحمد جعفر أخطر كرة لنادي الزمالك من رأسية لعبها على يمين مرمى الحضري في الدقيقة 55.

وتحتسب ضربة جزاء لنادي الزمالك في الدقيقة 57 بعد انطلاقة لحازم إمام.

وأضاع محمد إبراهيم ضربة الجزاء واصطدمت الكرة بالعارضة وسط اندهاش جمهور الزمالك أمام شاشات التليفزيون.

ويدخل مؤمن زكريا منطقة الجزاء ويسدد كرة على يمين المرمى، قبل أن تستقبل العارضة كرة جديدة في الدقيقة 60 من رأسية لمحمود فتح الله.

وسدد أحمد توفيق قذيفة قوية وقف لها السد العالى كالمعتاد في الدقيقة 64 .

ونجح نادي الزمالك في تسجيل هدفه الأول بعد ان لعب أوبامل كرة بينية ألى عمر جابر داخل منطقة الجزاء الذي لم يتوانى فى تسجيلها.

ويمر مؤمن زكريا بكرة جديدة في الدقيقة 70 ويلعب بينية إلى المنطلق من الخلف عمر جابر الذي يسدد من الزاوية الضيقة لكن الحضري يقف لها بالمرصاد، قبل ان ينقذ كرة أخطر من أقدام محمد إبراهيم في الدقيقة 70.

ويسدد مؤمن زكريا كرة قوية في الدقيقة 82 تخطف قلب المدير الفني لفريق الزمالك أحمد حسام ميدو، لكن الكرة تصطدم بالمرمى من الخارج وسط حسرة الجهاز الفني للزمالك.

ويمر يوسف أوباما بكرة في الدقيقة 88 ويعبر من المدافعين قبل أن ينفرد بعصام الحضري لكنه سدد كرة بعيدة على يمين القائم الأيمن لمرمى وادي دجلة .

ويحتسب الحكم سمير عثمان 6 دقائق وقت بدل من الضائع، وينجح أحمد جعفر في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 92 برأسية فى مرمى الحضري الذى اكتفى بمشاهدة الكرة .

هل ترغب مشاركة أصدقائك في هذا الخبر؟