من هو كريستيان بافون؟ بديل أليكسيس سانشيز في آرسنال

goal.com

مع اقتراب خروج أليكسيس سانشيز من آرسنال بدأ آرسين فينجر في البحث عن بديل، وبعد فترة من البحث وجد المدرب الفرنسي ضالته في أمريكا اللاتينية، وبالتحديد في بوكا جونيورز الأرجنتيني الذي يلعب له المهاجم كريستيان بافون المستهدف من المدفعجية
لاعب الفريق الأزرق والذهبي ولد في مدينة قرطبة الأرجنتينية التي أخرجت لنا نجم يوفنتوس الإيطالي باولو ديبالا الذي كانت بدايته شبيهة ببافون الذي بدأ مشواره مع كرة القدم في المراحل السنية لفريق تاليريس، ومن ثم صعد للفريق الأول وهو في ال16 من عمره، لكنه لم يشارك لأول مرة إلا بعد سنة من ترقيه، وكان ذلك قبل أن يتم ال18 عاماً بأشهرٍ قليلة في دوري الدرجة الثانية الأرجنتيني.
احتاج النجم الصاعد لستة أشهر فقط حتى يلفت نظر العملاق بوكا جونيورز الذي قرر ضمه مقابل 3 مليون دولار أمريكي، وكان ذلك في النصف الثاني من موسم 2013-2014، وبعد وصوله لناديه الجديد خرج لفترة إعارة قصيرة إلى كولون، وفي مطلع الموسم الماضي 2016-2017 أصبح بافون أساسياً في تشكيل الفريق الأرجنتيني، واستطاع خلال ذلك الموسم المساهمة في 19 هدف، وذلك بتسجيله 9 وصناعته 10، وهذا العدد ساهم بقوة في فوز عميد الأندية الأرجنتينية بالدوري، وهذه النجاعة الهجومية مكنته من اللعب كجناح أو مهاجم وهمي، فمن شبه المستحيل إيقافه في الثلث الأخير من الملعب.
وعن بافون تحدث خورخي سامباولي أحد أكبر مشجعي بوكا جونيورز قائلاً "لقد استدعاه مدرب المنتخب الأرجنتيني لأقوى المواجهات الودية التي خاضها، وعندما أخذ فرصة اللعب أول مرة نزل كبديل ضد منتخب روسيا، وبعد مرور 6 دقائق فقط من دخوله أرسل عرضية رائعة لسيرخيو أجويرو الذي حول الكرة بدوره لشباك الدب الأبيض".

اشترك بافون مرةً ثانية مع المنتخب الأرجنتيني في مباراة نيجيريا التي انتهت بخسارة التانجو بنتيجة (4-2)، لكن هذه المرة بدأ في التشكيل الأساسي وظهر بمظهرٍ جيد أدخله في الصراع على تشكيل الأساسي المرشح للذهاب لروسيا 2018 رفقة وصيف كأس العالم الماضية.
بافون لاعب جيد ورائع، ومع وجود شرط جزائي في عقده يقدر ب37 مليون دولار أمريكي، على آرسنال ألا يتردد في تقديم عرض لضمه، حتى لو رفض بوكا جونيورز التخلي عنه نظراً لاحتياجهم له في بطولة الكوبا ليبارتادوريس.
من جانبه فإن صاحب ال21 عاماً لن يمانع في الانتقال للجانرز، وفي هذا الشأن تحدث وكيل أعماله فيرناندو هيدالجو لقناة تي واي سي الأرجنتينية قائلاً "لم يتحدث أحد من آرسنال معي حتى الآن، كذلك لم يتواصل أي شخص مع النادي".
واستطرد "الشئ الوحيد الذي تلقيته هو مكالمات الوكلاء المتخصصين في شراء حقوق الرعاية، لكنني أبلغتهم أن عليهم الحديث مع البوكا إذا كان هناك عرضاً رسمياً".
ما هو واضح حتى الآن أن الكشاف الكبير سفين ميسلنتات هو المسئول عن جلب المواهب لنادي آرسنال المعروف بضم أفضل المواهب، والذي يعد بافون واحداً منهم بسرعته في الانطلاق وفتح الثغرات في دفاع الخصم، وقدرته على اللعب بكلتا قدميه، وأكبر دليل على قدرات صاحب ال21 عاماً هو حصول مهاجم بوكا جونيور داريو بينيديتو على جائزة هداف الدوري الأرجنتيني في الموسم الماضي.
بالرغم من القدرات الجسدية لبافون إلا أن عليه علامة استفهام واحدة وهي قدراته الذهنية التي عادةً ما تدفعه لاتخاذ قراراتٍ خاطئة في الملعب، كالركض كثيراً وبذل مجهود كبير دون الحاجة إلى ذلك، أو التمركز في أماكن غير مناسبة، وهذه الأخطاء تشبه التي كان يتخذها مواطنه آنخيل دي ماريا طول مسيرته والتي أثرت كثيراً بالسلب عليه، وهذه الأخطاء دفعت أحد الصحفيين بوصف كريستيان "بأنه كالمرتدي دلواً على رأسه"، لكن هناك علامات تقول أنه عندما ينضج كلاعب كرة قدم سيتغير ويزداد ذكاءً في طريقة لعبه.

وفي تصريح لبافون عندما كان في روسيا قال "لقد كنت أتطور ببطء، لكن بمساعدة زملائي وباجتهادي في التدريب شعرت أنني أفضل، ولحسن الحظ خلعت الدلو من على رأسي".
وحتى لا ننسى، وجهت نفس الانتقاضات التي يتعرض لها صاحب ال21 عاماً لأليكسيس سانشيز عندما بدأ مسيرته الأوروبية مع أودونيزي، لكنه سرعان ما استجاب للنصح ونزع الدلو الخاص به، وماتزال الفرصة أمام بافون للسير على خطى النجم التشيلي، وفي حالة انتقاله لآرسنال سيساعده ذلك على التطور أكثر حتى يصبح الموهبة الأفضل التي خرجت من قرطبة الأرجنتينية بعد باولو ديبالا.

source: 
http://www.goal.com/ar/أخبار/من-هو-كريستيان-بافون-بديل-أليكسيس-سانشيز-آرسنال/8hssbrgpk2vo1bjjgj8olxzu8

هل ترغب مشاركة أصدقائك في هذا الخبر؟